عرض مشاركة واحدة
  #1  
غير مقروء 08-19-2012
asnanaka asnanaka متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 7,028
إرسال رسالة عبر MSN إلى asnanaka إرسال رسالة عبر Skype إلى asnanaka
افتراضي معجون الأسنان قد يُسبب هشاشة العظام






واشنطن - وكالات
حذرت دراسة طبية من أن المركبات الكيميائية خاصة مركب"تريسيوسان"، وهو أحد المطهرات التى تدخل في صناعة الصابون ومزيلات العرق ومعجون الأسنان قد تتسبب في هشاشة العظام.




وتعد الدراسة الأولى من نوعها التى تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين المركبات والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة عدد من المنتجات المنزلية ومستحضرات التجميل، وزيادة مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتراجع كثافتها.
وأوضحت التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب تم تعريضها لمركب "تريسيوسان" بصورة يومية منتظمة، تراجعا بنسبة 18% فى كفاءة وقوة العضلات، عند التعرض لهذا المركب لنحو 60 دقيقة فى الوقت الذي ساهم فيه تخدير فئران التجارب فى إضعاف بنسبة 25% لوظائف عضلة القلب، بسبب التعرض لنحو 20 دقيقة للمركبات الكيميائية التى ينتج منها المخدر.

http://www.asnanaka.com/images/images/rec33.gif

التعديل الأخير تم بواسطة asnanaka ; 04-03-2013 الساعة 11:21 PM
رد مع اقتباس